لماذا سُمي موقع أمازون بهذه التسمية ؟

0 68

تعد أمازون واحدة من أكبر وأنجح الشركات في التاريخ اليوم ، حتى انه تغلب على تسميه غابات الامازون ، فعند سماعك مفردة امازون لا تفكر في الغابات ابدا وتبدا في التفكير في موقع امازون للتجارة .

كيف توصل إليه موسس موقع امازون اسيد جيف بيزوس؟
ما هو الاسم الأول لشركة أمازون؟
لم يكن “أمازون” الاسم الأول الذي اختاره الرئيس التنفيذي جيف بيزوس. فبعد انتقاله إلى سياتل بواشنطن عام 1994 ، قام بيزوس بتأسيس الشركة باسم كادابرا “Cadabra، Inc.”
وفقًا لكتاب براد ستون “The Everything Store” ، فإن “كادابرا” كانت إشارة إلى “abracadabra” لاقتراح أن استخدام المتجر سيعمل كالسحر.
بعد بضعة أشهر فقط ، قرر بيزوس العثور على اسم جديد. وأراد بيزوس وزوجته موقع relentless.com ، لكنه بدا غير ودي للغاية. وكان كل من Awake.com و browse.com في الاعتبار أيضًا .
لماذا سمية جيف بيزوس شركته أمازون؟
في الوقت الذي هيمنة محرك البحث جوجل على الإنترنت ، كان التواجد على رأس نتائج البحث امراً مهمًا. هذا ما دفع بيزوس إلى awake.com واسم آخر ، “Aard”.
في النهاية ، استقر بيزوس على الاسم الذي نعرفه جميعًا – Amazon.com. كما تقول القصة ، كان يبحث في القاموس وأحب “أمازون” لأنها بدت “غريبة ومختلفة”. الأمازون ليس اسمًا للغابة الشهيرة فحسب ، بل هو أيضًا أكبر نهر في العالم. قال بيزوس إنه يعتزم جعل أمازون أكبر مكتبة لبيع الكتب في العالم ( حيث كان الموقع عبارة عن متجر لبيع الكتب فقط عند تأسيسة) .
شعر بيزوس أن العلامة التجارية مهمة للغاية لشركته ، خاصةً كشركة عبر الإنترنت. الباقي هو التاريخ ، والآن يشتري ملايين الأشخاص كل شيء من المنتجات التقنية إلى الأدوات المنزلية من موقع امازون .

المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.