أخبار تقنية

ميدياتيك تطلق معالج ديمنستي 7300 و 7300X للهواتف الذكية

قدمت شركة ميدياتك اليوم أحدث ابتكاراتها في تكنولوجيا معالجة الأجهزة المحمولة مع الإعلان عن معالجات ديمنستي Dimensity 7300 وDimensity 7300X. حيث تم تصميم هذه الرقائق فائقة الكفاءة بمعمارية 4 نانومتر لتوفير كفاءة طاقة عالية المستوى وأداء استثنائي، وتستهدف تطبيقات الهاتف المحمول عالية التقنية.

تم تصميم شرائح Dimensity 7300 لإنجاز المهام المتعددة بسلاسة، والتصوير الفوتوغرافي الفائق، والألعاب المتسارعة، والحوسبة المتقدمة المعززة بالذكاء الاصطناعي. ومن الجدير بالذكر أن Dimensity 7300X تم تحسينه للأجهزة القابلة للطي مما يوفر دعمًا قويًا للشاشات المزدوجة.

تتميز كلا الرقاقتين بوحدة معالجة مركزية ثماني النواة مع 4 أنوية Arm Cortex-A78 تصل سرعتها إلى 2.5 جيجا هرتز و4 أنوية Arm Cortex-A55. من خلال الاستفادة من عملية 4 نانومتر، تحقق وحدات المعالجة المركزية الجديدة استهلاكًا أقل للطاقة بنسبة تصل إلى 25٪ في نوى A78 مقارنةً بـ Dimensity 7050 السابق . يعمل هذا المعالج جنبًا إلى جنب مع أحدث تحسينات وحدة معالجة الرسومات Arm Mali-G615 و MediaTek HyperEngine لتعزيز أداء الألعاب، معدلات إطارات أسرع بنسبة 20% وكفاءة طاقة محسنة بنسبة 20% مقارنة بالبدائل المنافسة. تتضمن تحسينات الألعاب الإضافية تحسين الموارد الذكية، واتصالات ألعاب 5G وWi-Fi محسنة، ودعم تقنية Bluetooth LE Audio مع Dual-Link True Wireless Stereo Audio.

وقال الدكتور ينشي لي، نائب المدير العام لأعمال الاتصالات اللاسلكية في ميدياتيك : “ستكون شرائح MediaTek Dimensity 7300 مهمة لدمج أحدث تحسينات الذكاء الاصطناعي وميزات الاتصال حتى يتمكن المستهلكون من البث واللعب بسلاسة”. “علاوة على ذلك، يتيح جهاز Dimension 7300X لمصنعي المعدات الأصلية إمكانية تطوير عوامل شكل جديدة ومبتكرة بفضل دعم العرض المزدوج.”

وفيما يتعلق بالتصوير الفوتوغرافي، فقد تم تجهيز سلسلة Dimensity 7300 بمعالج MediaTek Imagiq 950، الذي يتضمن معالج HDR-ISP متطور 12 بت يدعم كاميرا رئيسية بدقة 200 ميجابكسل. ويتميز بمحركات الأجهزة المتقدمة للحد من الضوضاء بدقة، واكتشاف الوجه، والفيديو HDR، مما يتيح للمستخدمين التقاط صور ومقاطع فيديو مذهلة في أي حالة إضاءة. تعمل الشرائح على تحسين أداء الصور ذات التركيز المباشر بما يصل إلى 1.3 مرة وإعادة إتقان الصور بما يصل إلى 1.5 مرة أسرع من Dimensity 7050. بالإضافة إلى ذلك، تم تحسين تسجيل الفيديو بدقة 4K HDR مع نطاق ديناميكي أوسع بنسبة تزيد عن 50% مقارنة بالمنافسين، مما يلتقط المزيد من التفاصيل في مقاطع الفيديو .

يدعم MiraVision 955 من ميدياتك ، المدمج في Dimensity 7300 ، شاشات WFHD+ مع ألوان حقيقية 10 بت ومعايير HDR العالمية، مما يعزز تدفق الوسائط وجودة التشغيل. ويدعم Dimensity 7300X أيضًا الشاشات المزدوجة للهواتف القابلة للطي، مما يلبي الطلب المتزايد في السوق على عوامل شكل الجهاز المبتكرة.

اهم مميزات ديمنستي 7300 و 7300X:

  • تقنية MediaTek 5G UltraSave 3.0+، توفر كفاءة أكبر في استخدام الطاقة بنسبة تصل إلى 30% في سيناريوهات اتصال 5G sub-6 جيجا هرتز الشائعة مقارنة بالمنافسين.
  • دعم ما يصل إلى 3.27 جيجابت/الثانية للاتصال بتقنية 5G عبر تجميع الناقل 3CC، مما يوفر سرعات أسرع في المناطق الحضرية والضواحي.
  • دعم شبكة Wi-Fi 6E ثلاثية النطاق لاتصال لاسلكي سريع وموثوق ومتعدد الحزم .
  • دعم شريحة اتصال 5G مزدوجة مع تقنية VoNR المزدوجة لتحسين اختيار المستخدم.
  • تم إعداد شرائح Dimensity 7300 و7300X لإعادة تعريف معايير الأداء للأجهزة المحمولة عالية التقنية، ودفع حدود الكفاءة والاتصال وتجربة المستخدم.
  • تم إعداد هذه المجموعة الجديدة من الميزات ليتم وضعها في الجيل التالي من الأجهزة المحمولة، كما تقول ميدياتك .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى