تقارير

كم هي ارباح مستر بيست من اليوتيوب – 2024

يعد اليوتيوبر الامريكي مستر بيست MrBeast من انجح اليوتيوبرز في العالم اليوم بمشاهدات تتجازو الملايين في الفيديو الواحد فقط .

وبحسب تصريح مستر بيست فان تكلفة انتاج الفيديو الواحد تصل الى قرابة 200$ الف دولار امريكي في السابق ، واما اليوم فتشير التقارير ان تكلفة انتاج الفيديو الواحد ارتفع ليكون بين 2 الى 5 مليون دولار بسبب استخدامة لمجموعة اكبر من المساعدين والسيارات والتجارب الحقيقية بالاضافة الى المساعدات المالية التي تصل الى نصف مليون دولار كهدايا للمتسابقين في الفيديو .

وعلى سبيل المقارنة فان انتاج فيديو واحد لمستر بيست يعادل تكاليف انتاج حلقة واحدة من مسلسل صراع العروش (game of thrones) .

وعندما طلب ايلون ماسك المالك لشركة أكس ( تويتر سابقا) من مستر بيست نشر ملفات الفيديو الخاصة به على منصة اكس ، رد مستر بيست قائلا ( منصتك لا تستطيع ان تدفع تكلفة ما انفقة على الفيديو الواحد ) ، وفي وقت لاحق نشر مستر بيست فيديو واحد على المنصة فحقق من خلاله ارباح تجازوت 260$ الف دولار ( اكثر من ربع مليون دولار) .

والاستنتاج من ما سبق ففي الحقيقة لا يمكن الجزم بما يحققة مستر بيست من اليوتيوب بشكل دقيق ، ولكن بناء على التقارير فان مستر بسيت يحقق ما بين ( 160$ الف الى 300$ الف دولار امريكي للفيديو الواحد ) بغض النظر عن الاعلانات المموله للمنتجات داخل الفيديو والشركات الراعية للفيديو .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى