مراجعات

مراجعة هاتف فيفو في 27 برو (Vivo V27 Pro)

يأتي هاتف فيفو Vivo V27 Pro مزودًا بمجموعة من المواصفات التي يرغب بها الكثير من المستخدمين ، والأهم من ذلك ، اللون المتموج في ظهر الهاتف – وهي ميزة شوهدت سابقًا في هاتف فيفو Vivo V25 Pro و V23 Pro.

بتصميم نحيف ومذهل وتموج الألوان في الظهر – هذه هي أفضل الكلمات التي اصف بها هاتف فيفو Vivo V27 Pro ، الذي تم إطلاقه في مؤخرًا. إلى جانب هاتف فيفو V27 Pro .

التصميم :

عند فتح علبة هاتف فيفو في 27 برو Vivo V27 Pro ، اول ما يلفت انتهابك هو تصميمه الجميل ، حيث يتميز الهاتف بوحدة كاميرا مستطيلة في الخلف تضم ثلاث كاميرات . عوضا عن فلاش LED الشائع التصميم ، يحتوي الهاتف على ضوء فلاش حلقي تسميه (ضوء الهالة) Vivo Aura Light ، مستوحى من مصابيح حلقة السيلفي المستخدمة في التصوير . يأتي الهاتف بألوان الازرق المتموج والاسود .

تتميز نسخة اللون الازرق المتموج بميزة تغيير الألوان بمجرد إخراجه في ضوء الشمس. وفقًا لـشركة فيفو فان الهاتف يتحول من اللون الأزرق الفاتح إلى اللون الأزرق الغامق في غضون 3 ثوانٍ فقط عند تعرضه لضوء الشمس .

وفي الحديث عن لون الهاتف فقد اختارت الشركة اللون الازرق السحري الذي يعد لونا مهدئًا للعين وأيضًا اختلاف كبير عن الألوان الخلفية البراقة اللامعة التي أصبحت شائعة مؤخرًا بشكل كبير .

وبالانتقال إلى الواجهة الأمامية ، يتميز الهاتف بشاشة منحنية ثلاثية الأبعاد بطول 6.78 بوصة. على الرغم من ارتفاعه ، إلا أنه خفيف الوزن للغاية ، حيث يزن 182 جرامًا فقط. وبسمك 7.36 مم فقط. ويعد انحف من هاتف موتورولا ايدج 30 الترا Moto Edge 30 Ultra و ريلمي 10 برو بلس Realme 10 Pro + و هاتف Phantom X2 Pro ، ورغم نحافة الهاتف الا انه يوفر ملمس زلقا يجعل الهاتف معرض للافلات من راحة اليد بسهولة لذا ينصح باستخدام الحافظة التي تاتي مع علبة الهاتف .

ويمكن أن يكون استخدام الهاتف بيد واحدة غير مريح بعض الشيء للأشخاص ذوي راحة اليد الصغيرة ، حيث سيتعين عليهم مد إبهامهم للوصول إلى زر الطاقة. بخلاف ذلك ، لا يوجد عيب آخر في التصميم يمكن أن يعيق استخدامك.

الشاشة ومكبرات الصوت :

ياتي هاتف فيفو Vivo V27 Pro بشاشة نوع اموليد AMOLED منحنية بمقاس 6.78 بوصة مع معدل تحديث عالٍ يبلغ 120 هرتز ، وسطوع يصل إلى 1300 شمعة في المتر المربع ، و 1.07 مليار لون توفر تجربة مشاهدة غامرة وممتعة. الان ان ما يعيق هذا التجربة هو غياب مكبرات الصوت الاستريو ، ونظرًا لأن الهاتف يحتوي على مكبر صوت واحد فقط ، لم يكن الصوت مرتفعًا بدرجة كافية وكانت جودة الصوت أيضًا متوسطة جدًا.

اما إذا كنت من هواة الألعاب فان الهاتف يوفر لك تجربة محترفة جدا وذلك بسبب تصميمه الخالي من الحواف ، وقدرة الشاشة على أخراج الألوان النابض بالحياة ، وردود الفعل اللمسية الجيدة مع معدل تحديث عالي .

العتاد الداخلي والبطارية :

الهاتف مزود بمعالج ميديا تك MediaTek Dimensity 8200 بتقنية 4 نانوميتر داعم لشبكات الجيل الخامس مع سعة تخزين تصل إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على تقنية Extended RAM 3.0 التي تزيد من ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية إلى 8 جيجابايت . يعمل الهاتف ايضا على نظام Funtouch OS 13 ، والذي يعتمد على أحدث نظام اندرويد Android 13.

فيما يتعلق بالاداء فقد سجل الهاتف 1210 نقطة في اختبار أحادي المركز ، بينما سجل 3640 نقطة في الاختبار متعدد النواة. والجدير بالذكر أن درجة Geekbench الأعلى تشير إلى أن الجهاز يحتوي على وحدة معالجة مركزية ووحدة معالجة رسومات أسرع وأفضل تجهيزًا للتعامل مع التطبيقات والمهام الصعبة. ومع ذلك ، فإن الأرقام لا تهم طالما أن الهاتف يمكنه التعامل مع جميع مهامك بسلاسة.

أحد التغييرات الملحوظة التي ستجدها في الهاتف هو عدم وجود الكثير من التطبيقات غير الضرورية المحملة مسبقًا. أخذت شركة فيفو الملاحظات بعين الاعتبار وقللت العديد من التطبيقات غير المفيدة. ومع ذلك ، لا تزال التطبيقات المحملة مسبقًا موجودة ، ولكن معظمها ليس عديم الفائدة تمامًا. على سبيل المثال ، تحصل على فيس بوك و Spotify و امازون و نتفلكس، والتي سينزلها معظمكم على أي حال.

بالنسبة لمحبي الالعاب ، فعلى الرغم من أن الهاتف لم يتم تسويقه على أنه هاتف ألعاب ، إلا أن الألعاب تعمل بسلاسة تامة على الهاتف .حيث يوفر الهاتف خيارين من خيارات تخصيص الألعاب التي يمكنك استخدامها لتحسين أداء الألعاب في الهاتف كما ياتي الهاتف بنظام تبريد نوع Ultra Large Vapor Chamber Bionic Cooling الذي يستخدم هياكل تبريد لإزالة الحرارة وتوفير أداء ثابت في جميع الأوقات.

من حيث البطارية ، يستمد الهاتف قوته من بطارية تبلغ 4600 مللي أمبير في الساعة فاقت توقعاتي في اختبار حلقة الفيديو الذي تم إجراؤه باستخدام تطبيق 501 Battery Life ، أجريت الاختبار لأكثر من 30 دقيقة ، ولاحظت انخفاضًا بنسبة 3 بالمائة فقط. في الاستخدام اليومي ، كان الهاتف يعمل على شحنة واحدة ليوم كامل ، وهو ، في رأيي ، ليس سيئًا على الإطلاق ، نظرًا لحجم البطارية.

الكاميرا :

يتميز هاتف فيفو V27 Pro بمستشعر خلفي أساسي Sony IMX766V بدقة 50 ميجابكسل مع تثبيت OIS ، إلى جانب زاوية عريضة 8 ميجابكسل ومستشعر ماكرو 2 ميجابكسل.

تركز كاميرا الهاتف على الصور الشخصية ، وخاصة في الوضع الليلي حيث يمكن تشغيل مصباح Aura Ring Light ، الذي يحل محل ضوء LED التقليدي ، حتى أثناء النقر على الصور الشخصية. لا تسمح معظم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android بإيقاف تشغيل ضوء الفلاش أثناء النقر فوق الصور ، لكن هاتف فيفو V27 Pro يسمح بذلك. يمكنك

صممت شركة فيفو كاميرا هاتف V27 Pro بوضع عمودي خاص يسمى Wedding Style ، وهو في الأساس مرشح يعزز الصورة في حفلات الزفاف . حيث يعمل الوضع الخاص على تحسين الصورة ذات الإضاءة المنخفضة دون جعلها تبدو باهتة أو مفرطة التشبع. يتمكن المستشعر من التقاط الكثير من التفاصيل حتى عندما لا يكون الضوء مناسبًا. يمكن قول أشياء مماثلة حول الصور الليلية ، حيث أنتج مستشعر Sony صورًا رائعة مع الكثير من التفاصيل.

بشكل عام ، أداء الكاميرا في هاتف فيفو Vivo V27 Pro مثير للإعجاب ، وبدعم OIS ، يتم التعامل مع الصور بشكل جيد.

من حيث السعر ، يبدأ سعر هاتف فيفو Vivo V27 Pro بسعر 460$ دولار لذاكرة 8 جيجابايت / 128 جيجابايت و 520$ دولار لذاكرة 12 جيجابايت / 256 جيجابايت. ومن المثير للاهتمام أن هاتف OnePlus 11R المزود بمعالج Qualcomm Snapdragon يأتي بسعر مماثل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى