نصائح تقنية

كيفية تثبيت نظام ويندوز على جهاز الماك Mac

يزال بإمكانك تشغيل نظام ويندوز على جهاز الماك الخاص بك والاستمتاع بأداء ممتاز. وإليك كيفية القيام بذلك ، سواء كان لديك جهاز من سلسة معالجات M مثل M1 أو M2 – أو جهاز ماك قديم بمعالج انتل .

تنصيب ويندوز باستخدام برامج Virtual Machine على جهاز الماك :

برامج Virtual Machine هي برامج تحاكي جهاز الكمبيوتر ، مما تسمح لك بتثبيت نظام تشغيل آخر مثل ويندوز أو لينكس مع نفس النظام المنصب لديك مسبقا وبهذا يصبح لديك نظامي تشغيل في جهاز واحد .

اولا : تنصيب نظام ويندوز بأستخدام برنامج المحاكاة Parallels :

من المحتمل أن يكون برنامج Parallels Desktop هو أسهل طريقة لتنصيب نظام ويندوز على جهاز الماك الخاص بك.

للبدء ، قم بتنزيل برنامج Parallels Desktop 18 (تتوفر نسخة تجريبية مجانية) وأنشئ جهازًا افتراضيًا جديدًا باستخدام المعالج (يمكنك أيضًا استخدام ملف> جديد) File>New . انقر فوق “تنزيل ويندوز Windows 11 من Microsoft”Get Windows 11 from Microsoft” وسيقوم البرنامج Parallels Desktop بتنزيل كل ما تحتاجه بشكل رسمي وبسهولة تامه .

ويعد برنامج Parallels برنامج متميز ، يبدأ سعرة من 99 دولارًا للإصدار الأساسي. إذا كنت تريد ممزيات نظام ويندوز الكاملة ، فستحتاج أيضًا إلى شراء ترخيص ويندوز . يمكنك أيضًا استخدام التطبيق لتثبيت توزيعات لينكس بسرعة مثل Ubuntu أو حتى macOS داخل بيئة VM وهي مثالية جدا وسهله .

ثانيا : تنصيب نظام ويندوز باستخدام برنامج VMware :

يمكنك أيضًا تثبيت نظام ويندوز على اجهزة الماك باستخدام نظام VMware Fusion 13 . وفي الحقيقة لا يزال هذا البرنامج صعب ويعتبر قديم فيما لو قارناه مع برنامج Parallels الذي يحتوي العديد من الميزات ، وللتذكير فأن برنامج VMware Fusion Player مجاني للاستخدام الشخصي وهذا ما يميزة عن برنامج Parallels المدفوع .

للبدء ، قم بالتسجيل للحصول على حساب في موقع شركة VMware (والذي يتضمن البريد الإلكتروني والهاتف والعنوان والمسمى الوظيفي وما إلى ذلك) ثم انتقل إلى VMware Customer Connect وقم بتنزيل VMware Fusion Player 13. قم بتثبيته وأدخل المفتاح الذي تلقيته في حساب VMware Customer Connect لتسجيل التطبيق.

رابط التسجيل والتنزيل : اضغط هنا

تعتبر عملية تثبيت نظام ويندوز على برنامج VMware Fusion 13 صعبة نوعا ما بالمقارنه مع برنامج Parallels Desktop.

أولاً ، ستحتاج إلى تنزيل نظام ويندوز Windows 11 من Microsoft بعد ذلك ، ستحتاج إلى تحويله إلى صيغة .VMDK باستخدام برنامج qemu ، وهو برنامج مجاني متاح عبر Homebrew. الآن قم بإنشاء VM مخصص داخل VMware Fusion باستخدام نظام Windows 11 على ARM الإعداد المسبق واستخدم الملف الذي أنشأته للتو كقرص افتراضي لبدء التثبيت.

ثالثا: تثبيت ويندوز على جهاز الماك بمعالج انتل Intel Mac باستخدام Boot Camp :

إذا كان لديك جهاز ماك قديم مزود بمعالج انتل Intel ، فيمكنك تثبيت ويندوز أصليًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، مما يحول جهاز الماك بشكل فعال إلى كمبيوتر شخصي قياسي يعمل بنظام ويندوز .

ستحتاج إلى إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، اضغط مع الاستمرار على مفتاح الخيارات “Option ” ، ثم حدد Windows من قائمة وحدات التخزين القابلة للاقلاع . تتضمن شركة آبل برامج تشغيل للمكونات داخل جهاز الماك الخاص بك والتي يجب تثبيتها تلقائيًا بمجرد بدء تشغيل نظام ويندوز لأول مرة.

عند تثبيت نسخة ويندوز أصلية ، سيتم تقسيم محرك أقراص جهاز الماك الخاص بك وستتم مشاركة المساحة بين نظامي التشغيل. ستساعدك في إرشادك خلال هذه العملية كجزء من الإعداد ، ولكن يجب أن تدرك أن مساحة القرص المتوفرة لديك ستتأثر بعد بتثبيت نظام ويندوز . لذلك يجب ان تتاكد من توفر مساحة كافية لتحقيق أقصى استفادة من نظام ويندوز (وتثبيت التطبيقات) .

وربما تواجه مشكلة في تثبيت نسخة Windows 11 على جهاز ماك بمعالج انتل Intel Mac بسبب متطلبات التشغيل التي تعتبر عاليه نوعا ما ، الا انه يمكنك تثبيت نسخة اقدم من ويندوز 11 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى