برامج

أفضل برنامج مكافح فيروسات لعام 2023

يعد برنامج مكافحة الفيروسات الجيد أمرًا ضروريًا لنظام آمن ، وبالتأكيد لن تضطر إلى الدفع مقابل الحصول على حماية كبيرة. فيما يلي قائمة منتقاة بعناية تضم أفضل تسعة برامج مجانية لمكافحة الفيروسات يمكنك تنزيلها لنظام التشغيل Windows اليوم.

تقوم هذه البرامج بتحديثات التعريفات تلقائيًا ، وتعمل دائمًا للتأكد من أن ملفاتك محمية من البرامج الضارة وأن معلوماتك الشخصية تظل خاصة ، ويمكنها بدء عمليات المسح عند الطلب وقتما تشاء.

ومع ذلك ، فإن كل واحد منهم لديه بعض الاختلافات البارزة التي تجعلها بارزة ، لذا انتبه إلى تلك الاختلافات عندما تقرر أي واحدة ستستخدمها.

1- افاست فري انتي فايروس Avast Free Antivirus :

يستخدم برنامج Avast من قبل مئات الملايين من الأشخاص حول العالم ويحتل مرتبة عالية في كل “قائمة افضل 10 مكافاحات فايروس سنويا ” إذا كنت تريد برنامجًا قويًا تأكد انه خيارك الانسب لردع التهديدات الجديدة .

بالإضافة إلى ذلك يتيح البرنامج امكانية التحديث التلقائي عبر الانترنت ، مما يعني أنه يمكنك تثبيت افاست والسماح له بالقيام بعمله دون قلق .

يتوافق أفاست أنتي فايروس Avast Free Antivirus مع أنظمة التشغيل ويندروز 11 و 10 و 8 و 7 وهناك أيضًا إصدار لنظام التشغيل macOS و واندرويد و iOS.

2- فري كاسبر سكاي Kaspersky Free :

يعد الروسي كاسبر سكاي اختيارًا جيدًا إذا كنت تريد برنامجًا بسيطًا يتميز بالكثير من الميزات. إنه سهل الاستخدام ويوفر العديد من الخيارات المتقدمة .

لعل ما يميز كاسبر سكاي عن غير من مكافحات الفيروسات هو ان كاسبر سكاي لا يتطلب مواصفات حاسوب كبيرة ليعمل وربما مناسب لجميع الاجهزة ذات الموارد المنخفضة وخاصة وحدة المعالجة المركزية .

يتم تضمين ميزة تسمى الدفاع الذاتي ، والتي تحظر جميع محاولات تغيير أو حذف عمليات كاسبرسكاي وعناصر التسجيل وملفات التثبيت.

تشمل التفاصيل الأخرى الجديرة بالذكر القدرة على البحث عن ملفات rootkits وحذف الأدوات الخبيثة والبرامج الإعلانية وبرامج الاتصال التلقائي والحزم المشبوهة .

يعمل على أنظمة التشغيل ويندوز 11 و 10 و 8 و 7. وهناك أيضًا تطبيق لنظامي التشغيل اندرويد و iOS يحمل نفس الاسم.

3- اداوير أنتي فايروس فري Adaware Antivirus Free :

برنامج اداوير أنتي فايروس من البرامج التي تعد بسيطة التثبيت ، حيث يمكنك تثبيت Adaware Antivirus في دقائق ، وهو خفيف جدا على موارد النظام ، ويمكن استخدامه بإحدى طريقتين. الأول في الوضع العادي حيث يتحقق من التهديدات فور حدوثها ، لكن الآخر يتيح لك استخدامه بالإضافة إلى برنامج مكافحة الفيروسات الأساسي.

إن ما يفعله هذا البرنامج ما يسمى بـ “خط الدفاع الثاني” هو تعطيل الحماية في الوقت الفعلي ، ولكنه لا يزال يتيح لك استخدام Adaware Antivirus للبحث يدويًا عن التهديدات الموجودة. هذه الميزة مفيدة إذا كان برنامج مكافح الفيروسات الأساسي الخاص بك لا يبدو أنه يعثر على برامج ضارة تعرف أنها تصيب جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بغض النظر عن الطريقة التي تستخدمها ، يوفر هذا البرنامج دفاعًا ضد برامج الفدية وبرامج التجسس والفيروسات وغيرها من أشكال البرامج الضارة.

تشمل القائمة الرسمية لأنظمة التشغيل المتوافقة ويندوز 10 و 8 و 7.

4- افيرا انتي فايروس Avira Free Security :

يمكن لبرنامج افيرا فحص وإزالة التهديدات الحالية ، بالإضافة إلى اكتشاف التهديدات الجديدة وإيقافها تلقائيًا. إنه يحميك من برامج الفدية وأحصنة طروادة وبرامج التجسس وأنواع أخرى من البرامج الضارة.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لـ أفيرا تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتقليل وقت التمهيد باستخدام أداة الضبط الخاصة به ، ومساعدتك في العثور على أفضل الصفقات أثناء التسوق عبر الإنترنت ، وتحذيرك من مواقع الويب أو حزم البرامج الضارة قبل تنزيلها.

يعمل افيرا على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 11 و 10 و 8 و7 . هناك أيضًا إصدار لنظام التشغيل macOS .

5- باندا فري أنتي فايروس Panda Free Antivirus :

يتم تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات المجاني من باندا سكيورتي في دقائق ولديه تصميم بسيط.

يمكنك القيام بأشياء متعددة مثل إعداد كل من الفحص عند الطلب والمسح التلقائي لفحص الملفات المضغوطة والبحث عن البرامج غير المرغوب فيها..

هناك شيء فريد تمامًا في باندا وهو أقسام الأخبار والتنبيهات الأمنية التي يمكن أن تعرض لك رسائل حرجة وتحذيرية وإعلامية مثل عندما يواجه بائع شهير خرقًا للبيانات قد يؤثر على معلوماتك الشخصية. ومع ذلك ، يمكنك إيقاف تشغيلها إذا كنت ترغب في ذلك.

الحد الأدنى لمتطلبات نظام التشغيل لتثبيت هذا البرنامج هو أن لديك Windows XP ، لذا فهو يعمل مع Windows 11 و 10 و 8 وما إلى ذلك. هناك أيضًا تطبيق مضاد فيروسات اندرويد من هذه الشركة وواحد لنظام macOS ، على الرغم من أنه مجاني فقط أثناء فترة تجريبية .

6- أي في جي AVG AntiVirus Free :

برنامج مكافحة الفيروسات المجاني من AVG سهل على العيون وأسهل في الاستخدام. يوجد زر الفحص في منتصف الشاشة مباشرةً ، وإيقاف تشغيل الميزات أمر بسيط للغاية ، وجميع الخيارات المتقدمة مخفية بعيدًا عن العرض في الإعدادات.

ويندوز 11 و 10 و 8 و 7 و XP هي الحد الأدنى لمتطلبات نظام التشغيل الرسمية. يعمل أيضًا على Mac (10.10 Yosemite والإصدارات الأحدث) و واندرويد و iOS.

7-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى