أخبار تقنية

شركة آبل تقوم بالاستحواذ على شركة DarwinAI المتخصصة في الذكاء الاصطناعي

بحسب تقرير نُشر من وكالة بلومبيرغ الأمريكية، أعلنت آبل عن استحواذها على شركة DarwinAI الكندية في وقت سابق من هذا العام بهدف تعزيز فريق الذكاء الاصطناعي الخاص بها. تخصصت شركة DarwinAI في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تُستخدم في فحص المكونات أثناء عمليات التصنيع، بالإضافة إلى تركيزها على تطوير أنظمة ذكاء اصطناعي صغيرة الحجم وفعّالة.

بعد الاستحواذ، قامت آبل بإغلاق موقع DarwinAI على الإنترنت وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لها. وانضم عدد كبير من موظفي DarwinAI إلى قسم الذكاء الاصطناعي في آبل، بما في ذلك ألكسندر وونغ، المؤسس المشارك لشركة DarwinAI، الذي تم تعيينه كمدير لأحد الفرق في قسم الذكاء الاصطناعي في آبل.

على الرغم من عدم التعليق المباشر من آبل حول أهداف الاستحواذ، إلا أنها تسعى إلى تعزيز مزايا الذكاء الاصطناعي في أنظمتها القادمة مثل iOS 18 وmacOS 15، بغية المنافسة مع جوجل ومايكروسوفت وغيرهما. تهدف آبل أيضًا إلى تضمين التقنيات الذكية في تطبيقاتها وخدماتها المتعددة، مع التركيز على تشغيل هذه المزايا دون الحاجة للاتصال بخوادم خارجية، مع مراعاة الخصوصية وحماية بيانات المستخدمين وتقليل التكلفة التشغيلية. يُمكن أن تساعد شركة DarwinAI في تحقيق هذه الأهداف عبر تطوير أنظمة ذكاء اصطناعي صغيرة الحجم تشبه نموذج Gemini Nano الخاص بجوجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى